info@yahalaistanbul.com
10 ℃
Tel: +90 537 0513901
أفضل 10 أفلام تم تصويرها في اسطنبول

أفضل 10 أفلام تم تصويرها في اسطنبول


التصنيفات: اسطنبول وسوم : ,
20 / 02 / 2016 6,387 0

اسطنبول، المدينة التي تمتد ما بين قارتين ومركز للعديد من الحضارات على مر التاريخ، دائماً ما تشد الانتباه باعتبار أنها تشكل بالنسبة لصانعي الأفلام خلفية بصرية فريدة من نوعها وذلك بفضل أهميتها الثقافية والتاريخية والجفرافية.

الجدير بالذكر أن اسطنبول قامت باستضافة تصوير أجزاء عديدة من سلسلة أفلام جيمس بوند مثل “من روسيا مع الحب From Russia with Love ” و”العالم ليس كافياً The World is not Enough” بالإضاقة للجزء الأخير Skyfall عام 2012.

وقد أثارت المواقع العالمية الشهيرة في المدينة، مثل متحف قصر توبكابي وآيا صوفيا، وجامع السلطان أحمد، البازار الكبير، وبازار التوابل، ايمينونو، وكنيسة سيسترن، بايزيد والعديد من المواقع الأخرى في المدينة انتباه واهتمام لائحة طويلة من المخرجين. نقوم في هذه المقالة بعرض تنازلي لعشرة أفلام تم تصويرها في اسطنبول والتي ساهمت بشكل كبير بترويج اسطنبول دولياً.

 

skyfall

Skyfall، 2012
في فيلم سكايفول، يتم اختبار ولاء بوند تجاه M حيث يعود ماضيها ليطاردها. وبينما يتعرض مركز الإتسخبارات البريطانية المعروف بـMI6 للهجوم، فإنه يجب على 007 أن يقوم بتعقب وتدمير التهديد بأي طريقة كانت. وقد كان الفيلم من إخراج سام منديز، بطولة دانيال كريغ، خافيير بارديم، دام جودي دنش، رالف فينيس، ألبرت فيني، ناعومي هاريس، برنيس مارلو وأخيراً بن ويشا.

 

taken2Taken، 2012
في اسطنبول، يتم خطف كل من بريان ميلز المتقاعد من CIA وزوجته كرهائن من قبل والد الخاطف ميلز الذي قتل عند إنقاذه لابنته. وقد كان الفيلم

بطولة ليام نيلسون، فامك يانسن وماغي غريس.

 

the-international
The international،2009

الفيلم من إخراج توم تايكوير، ويضم مجموعة من أشهر النجوم مثل كلايف أوين، نعومي واتس، هالوك بيلينر. في هذا الفيلم يحاول وكيل الإنتربول أنيفضح دور مؤسسة مالية رفيعة المستوى في صفقة دولية بشأن الأسلحة. وتتضمن مواقع الفيلم كل من ليون، ميلان، برلين، اسطنبول ونيويورك.

 

hitmanHitman،2007
الفيلم من إخراج كزافييه جينز، وبطولة كل من النجوم تيموثي أوليفانت، أولغا كوريلينكو. حيث تقوم مجموعة تدعى بـ”المنظمة” باستئجار ما يعرف بالعميل 47، الذي يقع ضحية مؤامرة سياسية، ويجد نفسه ملاحقاً من قبل الإنتربول والجيش الروسي خلال رحلاته عبر روسيا وأوروبا الشرقية.

 

the-net

The net 2.0،2006
تغرق حياة محللة نظم حاسوب شابة في حالة من الفوضى، وذلك بعد وصولها إلى اسطنبول لبدء مهمة جديدة، لتجد أن بطاقتها الائتمان عديمة النفع، وحسابها المصرفي فارغ، وهويتها مسروقة. الفيلم من إخراج تشارلز وينكلر، وبطولة كل من نيكي ديلوتش، جنكيز بوزكورت، ديميت اكباغ.

 

The-Accidental-SpyThe Accidental spy،2001
هذا الفيلم الذي يقدم فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ من بطولة جاكي شان وإخراج تيدي تشان. حيث يروي قصة باي، البائع في متجر للمعدات والذي دائماً ما كان يحلم بالمغامرة. حيث تبع حدسه ليوصله إلى درب رجلين يبحثان بطريقة مشبوهة في أحد الأزقة. وعندما أدرك أن الرجال يسطون على محل للمجوهرات، قرر أن يقوم بالعمل على إفشال مخططاتهم. وبعدها، قرر أن يقوم بتحقيق أحلامه التي تتمثل بالمغامرة والثروة، والسفر إلى كوريا واسطنبول. وقد ساهم العديد من الفنانين وعارضي الأزياء الأتراك في الكواليس التركية للفيلم.

 

girl-on-the-bridgeGirl on the bridge،1999
إنها ليلة على جسر باريس، حيث تستند إليه فتاة على نهر السين والدموع في عينيها مع شوق عنيف يغرقها في أحزانها … الفيلم من إخراج باتريس لوكونت، وبطولة فانيسا بارادي، دانيال أوتيل، وفريدريك فلوغر.

 

 

the-world-is-not-enough

The world is not enough، 1998

إنه الفيلم التاسع عشر من سلسة أفلام جيمس بوند، من إخراج مايكل أبتيد وبطولة بيرس بروسنان بدور بوند. وتدور أحداث الفيلم حول اغتيال الميلياردير روبروت كينغ من قبل الإرهابي رينارد. ويتم تعيين بوند لحماية ابنة كينغ، إلكترا، حيث كانت محتجزة في السابق من قبل رينارد للحصول على فدية. وبينما كان بوند في مهمة، قام بوضع خطة لزيادة أسعار البترول عن طريق صهر قلب المفاعل النووي في مياه استانبول.

 

hamamHamam، 1997
كان الفيلم من إخراج المخرج التركي الشهير Ferzan Özpetek، الذي يعيش في إيطاليا. حيث تسافر بطلة الفيلم فرانشيسكو إلى استانبول في محاولة لبيع ممتلكات كانت قد ورثتها بعد وفاة خالتها. وعندما تكتشف فرانشيسكو أن الممتلكات تتضمن حمام مهجور (الحمام التركي) تقرر حينها استعادة الحمام وإعادة فتحه للزبائن مرة ثانية، حيث تدور أحداث الفيلم في حي بيوغلو الشهير.

 

topkapiTopkapı، 1946
الفيلم من إخراج جول داسين وبطولة ميلينا ميركوري، بيتر أوستينوف، ماكسيميليان شيل. وتتركز حبكة الفيلم حول مجموعة من اللصوص الذين يضعون خطة لسرقة خنجر مرصع بالزمرد والذي يعود للسلطان محمود الأول من قصر توبكابي. وقد تم تصوير الفيلم بالكامل تقريباً في استانبول، حيث تلعب المدينة دوراً رئيسياً في الفيلم.

 

from-russia-with-loveFrom Russia with love، 1963
إنه الفيلم الثاني من سلسلة أفلام جيمس بوند، وواحد من أكثر الأفلام شعبية، وقد تم إنتاجه في الوقت الذي مازال يشهد فيه العالم آثار الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتي. وفي الفيلم، الذي يمثل فيه شون كونري بدور 007، يتم إرسال بوند ليساعد تاتينا رومانوفا الكاتبة القنصلية السوفياتية في تركيا على الفرار.

 

istanbulIstanbul، 1957
الفيلم من إخراج جوزيف بيفني، وبطولة كل من ايرول فلين، كورنيل بروشيرس، نات كينغ كول. حيث يحكي قصة مهرب الماس يعود إلى استانبول ليرى أن السيدة التي أحب وأعتقد أنها ميتة كانت على قيد الحياة فعلاً.

 

هل تعرف أية أفلام أخرى قد تم تصويرها في اسطنبول ليست مذكورة هنا ؟ شاركنا بها في التعليقات.



مشاركة اصدقائك


ان كنت تعتقد أن المعلومات في هذه المقالة غير صحيحة أو لديك اقتراح لتطويرها الرجاء ابلاغنا

مواضيع متعلقة

أضف تعليقاً

Top